الرشيدية: نادي القراءة لثانوية سجلماسة ينظم دورة تكوينية حول مهارات القيادة

الرشيدية: نادي القراءة لثانوية سجلماسة ينظم دورة تكوينية حول مهارات القيادة
28 نوفمبر 2021 - 2:36 م

نظم نادي القراءة بثانوية سجلماسة بالرشيدية دورة تكوينية في مجال مهارات القيادة، ضمن المشروع الأول من الدورة السادسة للمنتدى الإنجليزي الإقليمي لسجلماسة -مشروع الطالب القائد- الذي انطلق منذ أسبوعين، تحت شعار “النهضة التربوية من أجل مواطن مدني متعايش ومستقبل تنموي زاهر”.

وأكد نعيم الحسين أستاذ اللغة الإنجليزية بالثانوية، ومنسق النادي في تصريحه لجريدة الحدث بريس أن هذه الدورة التكوينية تميزت بحضور طلبة ينتمون إلى الكلية المتعددة التخصصات والتكوين المهني والمدارس التقنية، باعتبارهم قادة يعملون على تأطير تلاميذ ثانوية سجلماسة، إلى جانب المؤسسات العمومية والخاصة، تنفيذا للمشروع الجديد “الطالب القائد”.

وأضاف أن هذا التأطير يندرج ضمن مجالات المهارات الناعمة، وفرصة لاكتشاف مجال التعليم والحياة المدرسية واكتساب تكوين أكاديمي ومهني وميداني متميز.

وتساعد الدورات المندرجة ضمن برنامج المنتدى الإنجليزي، قادة المنتدى على تسيير مجموعة من التلاميذ بغض النظر عن أعمارهم وصفاتهم.

وتهدف هذه اللقاءات إلى تأهيل قدرات الطلبة والشباب من خلال مشروع الطالب القائد، ترسيخا للمكانة الجوهرية التي يحظى بها الطلبة في المجتمع ودورهم الفعال في التنمية ونمو البلاد.

كما أنها تشكل آليات لتعزيز الخبرات والمبادرات الشبابية بالمملكة المغربية عامة وجهة درعة تافيلالت خاصة.

واعتمد نادي القراءة اللغة الإنجليزية خلال هذه الدورة، للنهوض باللغات الأجنبية وتحسين فرص ولوج الأجيال المقبلة لسوق الشغل وتعزيز تنافسيتهم في عالم يتغير بشكل سريع.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .